التمارين و كمال الأجسام

عادات رياضي بناء الاجسام الناجح

هل انت رياضي بناء اجسام ناجح؟ هل تبدي نتائج وراض عن نفسك؟ تابع معنا...
هل انت رياضي بناء اجسام ناجح؟ هل تبدي نتائج وراض عن نفسك؟ تابع معنا...
كاتب المقال: ، نشر بتاريخ | FitnessJordan FitnessJordan
شارك المقال على :

القوة

ونقصد هنا القوة الذهنية بمعنى كم يوم ذهبت الى الجيم بحالة سيئة (متعب، عائد من عملك، تشعر بنعاس والخ) اي لست مهيئ نفسيا وذهنيا لتمرينك. ونذكر هنا المقوله الشهيرة انه لا يوجد تمرين سيىء وانما يوجد تمرين لكنك لم تدرب بقوة او كنت كسول او جلست في البيت وهو هذا السيىء . حاول ان تضع لنفسك هدف وتحاول تحققه.


الإنضباط والالتزام:

التغذية السليمه وفترات النوم تكون كافيه وفى الوقت المناسب لها . حاول ان يكون من اهم اولوياتك بناء جسم قوي

التفاني والإخلاص فى التمرين :

رياضة كمال الاجسام ليس بها وصفة سحريه لكي تتقدم وتبني عضلات بشكل سريع يعني للاسف يوجد اناس تعتقد  بفكره انه لو تدرب شهرين او ثلاثه سيصبح بطل الموضوع طبعا ليس كذلك تماما .رياضة كمال الاجسام تعتبر مراثون طويل فهي رياضة سنين يجب عليك الاجتهاد والاخلاص وحب الرياضة وهذا ما سيساعدك كثيرا على تحقيق هدفك.

الثبات والتماسك فى التدريب :

يعنى الافضل ان يبقى لديك روتين معين وثابت تسير عليه من حيث التمرين والتغذيه والنوم  وكل فترة وبناءا على اهدافك تقوم بتغيير هذا الروتين.

المعرفه والمعلومات :

يعنى وانصح بشدة الابتعاد عن الناس التي تتكلم على الفاضي ومن فراغ ودون معرفة او علم كل يوم فى الجيم تسمعهم.

  • ان تاخد رأى المدرب فى الجيم شريطة ان يكون المدرب متعلم وصاحب معرفة
  • يجب ان تجرب أنواع التمارين بنفسك وتراقب نفسك ماهو تركيزها على أية عضله وتبتدى تغير في التمارين بعد فترة جيدة عندما تشعر انه لا تقدم .


الصبر :

يعنى لا تقارن نفسك بأبطال كمال الأجسام المحترفين لأن هذه الابطال لهم ظروف مختلفه تماما عنك من حيث النظام الغذائى وتناول المنشطات والمكملات غير الجينات الوراثيه المختلفه فالافضل انك تأخذ هذه الابطال كتحفيز فقط لك ولكن لا تقارن نفسك بهم.

البعد عن الفشلة والبعد عن الإحباط :

يعنى تبتعد عن الناس اللي ممكن تقولك انك جسمك متل  ما هو ولا بوجد تقدم وستبقى هكذا وعليك ان تكون مرءاة نفسك بمعنى انك تتابع جسمك كل شهر امام المرايا بشرط يكون اقل فتره هي شهر ليس اقل لان لو أقل وبقيت تنظر لنفسك كل لحظة فى المرءاة لن تشعر بتغر. فالفترة كل ما كانت اكبر كل ما كان التغيير فى نظرك أكبر