التغذية و الصحة

4 فوائد للمكملات الغذائية للنمو عضلات أسرع

هل للمكملات الغذائية دور في تسريع عملية نمو و نحت العضلات مما يسمح بتحقيق أهدافك بسرعة؟
هل للمكملات الغذائية دور في تسريع عملية نمو و نحت العضلات مما يسمح بتحقيق أهدافك بسرعة؟
كاتب المقال: ، نشر بتاريخ | FitnessJordan FitnessJordan
شارك المقال على :

يمكن للمكملات الغذائية تسريع عملية نمو و نحت العضلات مما يسمح بتحقيق أهدافك بسرعة.

و لهذا دائما أنصحك باستشارة الطبيب او مدربك قبل تناول أي مكمل كما يجب عليك معرفة المكونات التي تدخل في تركيبه، طريقة استعماله، و قت تناوله…الخ.
في هذا الموضوع سأذكر مجموعة من الفوائد التي ستجنيها من خلال تناولك للمكملات الغذائية بالإضافة.

زيادة قوة العضلات

تشير الدراسات و الأبحاث أن بعض المكملات الغذائية ترفع من القوة العضلية للشخص.على سبيل المثال، أكدت دراسة صادرة عن مجلة دراسة القوة و البنية العضلية (Journal of Strength and Conditioning Research) سنة 2003 بأن مكملات الكرياتين يمكن أن تزيد بشكل ملحوظ القوة العضلية إذا ما تم تناولها بعد رفع الأثقال.

زيادة كتلة العضلات

رياضة كمال الاجسام أو رفع الأثقال تحفز نمو العضلات و لكن العملية مستحيلة اذا لم تتوفر العناصر الضرورية التي تحتاجها العضلات. دراسة أخرى أجريت عام 2010 بعنوان التغذية و عملية الأيض (Nutrition & Metabolism) بينت بأن بروتين مصل الحليب أو بما يعرف الواي بروتين (whey protein) له أهمية كبرى في زيادة حجم العضلة بعد التدريب.

تسريع حرق الدهون

العديد من المكملات الغذائية العضلات تحتوي على الأحماض الأمينية ذات السلاسل المتفرعة. الأحماض الأمنية هي العنصر الذي يكون البروتين الضروري لبناء العضلات. أشار تقرير مارس من مجلة الطب الرياضي واللياقة البدنية (Nutrition & Metabolism) أن تناول الأحماض الأمينية ذات السلاسل المتفرعة تساهم في زيادة أكسدة أو حرق الدهون عند دمجها مع رياضة كمال الأجسام.

تنشيط الدورة الدموية

خاصة المكملات التي تحتوي على مادة الأرجينين (arginine) مثل مكملات ما قبل التدريب (preworkout supplement). هذه المادة تحفز افراز أكسيد النيتريك و الذي يساعد بدوره في تحسين تدفق الدم إلى العضلات، مما يسهل تنقل المواد الغذائية الضرورية للعضلة فيزداد مردودك أثناء التمارين بشكل ملحوظ.