التمارين و كمال الأجسام

6 فوائد لتمارين الديد ليفت Deadlift

تمرين الديت ليفت Deadlift أو الرفعة المميتة أحد أبرز تمارين كمال الأجسام التي تهدف إلى تقوية الجسم وله الكثير من الفوائد، وهل تعلم أنه يعمل على أكثر من 10 عضلات في الجسم؟
تمرين الديت ليفت Deadlift أو الرفعة المميتة أحد أبرز تمارين كمال الأجسام التي تهدف إلى تقوية الجسم وله الكثير من الفوائد، وهل تعلم أنه يعمل على أكثر من 10 عضلات في الجسم؟
كاتب المقال: ، نشر بتاريخ | FitnessJordan FitnessJordan
شارك المقال على :

تمرين الديت ليفت deadlift أو الرفعة المميتة أحد أبرز تمارين كمال الأجسام التي تهدف إلى تقوية الجسم وله الكثير من الفوائد، ولك أن تتخيل أنه يعمل على أكثر من 10 عضلات في الجسم ولكن العضلة الأساسية التي يعمل عليها هي القطنية، والتي توجد في أسفل العمود الفقري من الظهر.

6 فوائد لتمارين الديد ليفت

رفع معدل الهرمونات طبيعيًا في الجسم

يعمل تمرين الديد ليفت على رفع زيادة هرمون التستوستيرون (الهرمون الذكري)، وكذلك هرمون النمو طبيعيًا ومن ثم المساعدة في زيادة الكتلة العضلية للجسم فضلًا عن شفاء الأنسجة وفقدان الدهون والحفاظ على قوة العظام.

تحفيز نمو عضلات الظهر

من أبرز فوائد تمارين الديد ليفت تحفيز نمو عضلات الظهر والتي يحتاجها الجسم في أداء معظم التمارين الرياضية الأخرى كما تُساعد الأبطال في حسم مواقع البطولات وتُفرق بين لاعب وآخر.

الزيادة من مرونة الجسم

إن تمرين الرفعة الميتة تمرين متعدد المفاصل ما يجعله يُزيد من مرونة الجسم ولكن احذر من تطبيقه بطريقة خاطئة حتى لا تتأثر عضلات ظهرك بالآلام المزعجة، وننصحك بالانتظام في أداء التمرين لمدة 3 شهور بأوزان خفيفة وتكرارات كثيرة وبعدها تبدأ في رفع الأوزان الأعلى مع تكرارات أقل.

زيادة قوة التحمل

التمارين المختلفة في صالة الألعاب الرياضية تُزيد من قوة التحمل بشكلٍ عامٍ ولكن بشكلٍ خاصٍ فإن تمرين الديد ليفت يُزيد من قدرة الجسم بالكامل حيث يُزيد من قدرة الأوعية الدموية والقلب في ضخ الدماء فضلًا عن دور التمرين في التحسين من أداء تمارين الكارديو.

تحسين وضعية الجسم أثناء الوقوف

تمارين الديد ليفت تستهدف شكل الجسم أثناء وضعية الوقوف حيث تُزيد من كفاءة كل العضلات المسئولة عن الوقوف وتُمكن اللاعب من الحفاظ على استقامة الظهر أثناء أداء الأنشطة اليومية.

استخدام معظم عضلات الجسم

كما ذكرنا في البداية فإن تمرين الرفعة الميتة يُساهم في تشغيل عضلات الجسم السفلية والعلوية وكذلك فاعلية عضلات الظهر بالإضافة إلى التحسين من قوة القبضة نظرًا لأن الأصابع والساعد يقوموا بالتحكم في الوزن.